النشاطات الرياضية

النشاطات الرياضية

انطلاقاً من إيمان مدارس أكسفورد الراسخ بتبني المواهب وتشجيع التميز والإبداع وتماشياً مع السياسة الهاشمية الحكيمة في أردننا الغالي، والأخذ بيد الرياضة والرياضيين، فقد قامت مدارس أكسفورد بمنح عدد من الطلبة الرياضيين منح دراسية تشجيعية لتكون وسيلة لرفع اسم المدرسة عالياً بين المدارس التي تنافس في هذا المضمار ومن المنح التي تم إعطائها للطلبة منحة للطالب "زياد عزيز" بطل تنس الطاولة واعتباره أحد فرسانها النشامى حيث أن الطالب زياد قد شارك في بطولات كثيرة لتنس الطاولة على مستوى المملكة والبلاد العربية إضافة إلى أنه عضو فعال في منتخب الأردن ولاعب في نادي الجزيرة.

 

أما بالنسبة لمنحة السلة

فلا بد من الإشارة إلى أن انضمام هذه الصفوف من لاعبي الأندية المرموقة وتحقيقهم المراكز الأولى في كافة اللقاءات التي نظمتها مدارسنا والتي تعتبر من ركائز كرة السلة الأردنية ضمن تشكيلة منتخب السلة المدرسية كان له الدور الأكبر في إحراز المراكز المتقدمة والبطولات العديدة التي أحرزناها، والتي نخطط إلى استضافتها في الفصل الثاني والسنوات اللاحقة وهذا ما تم لمسه بالفعل في هذه السنة من الكلام الذي وصل الى كافة المدارس بأن مدارس أكسفورد لديها فريق قوي ولاعبين من أفضل لاعبي المنتخبات فهذه السمعة وهذا الإنجاز سيكون له أكبر الأثر على المدى القريب وسيؤتي ثماره لاحقاً على المستوى البعيد.

 

دورة تدريب الريشة الطائرة وتنس الطاولة

نظم قسم النشاط في المدارس وبناءاً على مطالبة أهالي الطلبة وتفعيلاً لاستغلال كافة الإمكانات في المدارس لا سيما وأن المجمع الرياضي يحتوي على ملعب للتنس الريشة وتنس الطاولة يندر وجوده في المدارس الخاصة، حيث تم عقد إتفاق مع مدربين متخصصين لإعطاء الدورة للطلاب وبواقع 30 ساعة تدريبية ولمدة ثلاثة أشهر.

نتيجة لذلك استطاعت مدارسنا إحراز المركز الأول في بطولة تنس الطاولة للمرحلة الأساسية العليا وذلك عن طريق البطل "خالد خضر" والمركز الثالث لنفس البطولة لقسم البنات للطالبة "رهف القيسي" على مستوى مديرية لواء الجامعة.

واستطاعت مدارسنا إحراز المركز الثاني للمرحلة الأساسية الدنيا بالريشة الطائرة لبطولة لواء الجامعة بجهود الطالب "خالد العقاد".

 

دورة الكاراتيه

ضمن رؤيا إدارة المدارس لتعزيز الثقة بالنفس وإكساب الطلبة الدافعية لتحقيق الإنجاز وسعياً لتحقيق رغبة الأهالي برزت أهمية أعداد الطلاب بدنياً من خلال تنظيم دورة كاراتيه لطلبة (الروضة والصفوف الأولى) بالمدارس كافة حيث تم التعاقد مع ثلاثة مدربين من "نادي التشونكان" لإعطائهم التدريبات وبواقع 15 ساعة تدريبية حتى يتمكن الطالب من اجتياز المرحلة الأولى (الحزام الأبيض).

إقامة مهرجان رياضي تضمن ألعاب شعبية ومسابقات متنوعة اشتملت على شد الحبل ونقل الكرات والتقاط أكياس الشيبس من الحبل المعلق، حيث شارك طلاب الصفوف الأولى (1-5) من القسم الدولي، بعد ذلك تم توزيع الجوائز والهدايا على المشاركين وقد جاء هذا المهرجان احتفالاً بعيد الفطر السعيد.

 

دورات كرة القدم للمراحل الأساسية الدنيا والأساسية العليا

التي تقام بشكل شهري كل يوم جمعة وسبت، وتحتوي على مجموعة من اللاعبين المميزين والذين انتقلوا إلى أندية رياضية نتيجة تنمية مهاراتهم ووصولهم إلى مستوى ممتاز من اللياقة والقدرة الرياضية والمهارية في كرة القدم.

 

المشاركة في بطولة العاب القوى في مدارس البكالوريا

مشاركة مدارسنا في بطولة العاب القوى في مدارس البكالوريا للواء الجامعة للمرحلة الأساسية العليا وقد حقق طلابنا نتائج جيدة بجهودهم وجهود مدربيهم، حيث استطاعت مدارسنا إحراز المركز الثالث للمجموع العام، واستطاع الطلبة التالية أسمائهم إحراز نتائج جيدة وهم:

  • محمد "زياد جزار" الحائز على المركز الثالث سباق 100 متر، والمركز الرابع في سباق 200 متر.
  • "يزن الباز" الحائز على المركز الثالث في سباق 1500 متر، و3000 متر.
  • "احمد نجمة" الحائز على المركز الثالث في القفز العالي.
  • "صبحي" المركز الثالث في رمي القرص.

 وقد تم اختيار الطالب "محمد جزار" لبطولة المملكة لتمثيل لواء الجامعة في سباق 4x100 متر

 

بطولة كرة اليد

كما وشاركت مدارسنا في بطولة كرة اليد وأثبتت بوجود فريق قوي صامد وينافس أبطال اللعبة في المدارس، وقد حقق المركز الخامس في البطولة التي أقيمت في الكلية العلمية الإسلامية - الجبيهة، في بطولة لواء الجامعة لكرة اليد للمرحلة الأساسية العليا.